درجة حرارة الحليب المناسبة لطفلك الرضيع

درجة حرارة الحليب المناسبة لطفلك الرضيع

درجة حرارة الحليب المناسبة لطفلك الرضيع، يقوم الكثير من الناس بتسخين حليب الأطفال قبل إطعامه ، لكن هذا ليس ضروريًا وهي مسألة تفضيل شخصي.

يوصى بالحفاظ على درجة حرارة حليب الطفل في درجة حرارة الغرفة ، حتى لا يضر حفظ الحليب بدرجة حرارة منخفضة (باردة).
إعتاد بعض الأطفال على شرب الحليب الاصطناعي في درجات حرارة دافئة ، ويرفض هؤلاء الأطفال الحليب بدرجة الحرارة العادية ، لكن هؤلاء الأطفال قد يعتادون عليه بمرور الوقت.

هل يجب إعادة تسخين حليب الأطفال؟
يمكن الاحتفاظ بدرجة حرارة حليب الطفل في درجة حرارة الغرفة أو في درجة حرارة معتدلة ، ولكن إذا كان الطفل يحب درجة حرارة الحليب الدافئة ، فيمكن تسخين حليب الأطفال.

يمكن تسخين حليب الأطفال وتركه لبضع دقائق حتى يبرد قليلاً. يمكنك استخدام ماء الصنبور البارد لتبريد الحليب.

وتجدر الإشارة إلى أنه لا ينصح بتسخين حليب الأطفال في الميكروويف ، فقد يتسبب ذلك في توزيع غير متساوٍ للحرارة داخل الحليب ، مما قد يتسبب في ارتفاع درجة حرارة بعض الحليب عن البعض الآخر ، مما قد يتسبب في حروق للطفل.

ينصح بالتخلص من اللبن بعد إرضاع الطفل ، لأنه لا ينصح بوضع الزجاجة في الثلاجة لمنع نمو البكتيريا في لعاب الطفل بعد شرب الحليب.

ما هي أفضل طريقة لتسخين حليب الأطفال؟
بالرغم من أن حليب الأطفال لا يحتاج إلى التسخين ، إلا أن معظم الأطفال يفضلون شرب الحليب الدافئ ، وفيما يلي أهم الخطوات التي يمكن استخدامها لتسخين لبن الطفل:

تعد أكثر الطرق أمانًا من أجل تسخين حليب الأطفال هو من خلال وضع قنينة الحليب داخل الماء الدافئ لبضع من الوقت، كما يمكن استخدام الجهاز الخاص بتسخين حليب الأطفال المدعم بميزان لقياس درجة الحرارة، لا ينصح بتسخين الحليب لأكثر من عشر دقائق، إذ قد يسبب ذلك تكاثر البكتيريا التي تسبب الإسهال للأطفال.
ينصح بخلط المكونات داخل قنينة الحليب بعد ذلك من أجل توزيع الحرارة بشكل متساوي.
تقاس درجة حرارة حليب الأطفال من خلال وضع قطرات من الحليب على المعصم.
قد يتم تسخين الحليب لدرجة حرارة أعلى من اللازم يمكن القيام بتبريدها من خلال وضعها في الماء البارد ومن ثم قياس درجة حرارة الحليب مرة أخرى

أقرأ المزيد

محتوي إعلاني

Advertisement

Scroll to continue with content

شارك هذا المقال...
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on telegram
Share on whatsapp
ربما يعجبك أيضا

مقالات أخرى قد تعجبك

قائمة التصنيفات

اعثر بسرعة على المقالات التي تهمك