منصات العمل الحر طريقك إلى الوظيفة، حيث غيّرت هذه المنصات الطريقة التي يجري بها المهنيون أعمالهم، والأسلوب الذي تعمل به الشركات،  فمن خلال هذه المواقع التي انتشرت بشكل كبير أصبح من السهل على أرباب العمل إيجاد الأشخاص المناسبين للقيام بالأعمال، وأصبح بوسع المهنيين المستقلّين البحث عن فرص مناسبة لهم دون الالتزام بالعمل مع شخص أو مؤسسة واحدة.

فإن كنت من الباحثين عن العمل الحر ولا تعلم من أين تبدأ، ننصحك بقراءة هذا المقال، لتتعرف على منصات العمل الحر لمساعدتك في الحصول على مصدر دخل جيد نوعاً ما.

مستقل

إن منصة مستقل هي الأخرى تعتبر فرصة للراغبين في إنجاز مشاريع وخدمات معينة للبحث عن مستقلين مميزين يؤدون هذه المشاريع والأعمال بطريقة احترافية مهما كانت هذه الخدمات سواء ترجمة، تصميم، تعليم، وغيرها.

عند إنشائك لحساب في هذه المنصة فإن لديك الفرصة لإضافة معرض أعمال سابقة لك لتعرف أصحاب المشاريع بإمكانياتك وخبراتك ما يزيد من فرصة توظيفك واختيارك لإنجاز المشاريع المختلفة.

تبدأ أسعار الخدمات من 25$ وتبلغ عمولة الموقع 15$ عن كل مشروع تقوم بإنجازه، إذ يمكنك الدخول لصفحة (تصفح المشاريع) للتقدم بعروضك، ولكن الموقع يفرض عدد محدد من المشاريع التي يمكنك التقدم.

الحد الأدنى لسحب الأرباح هو 25$ وتبلغ فترة تعليق الحساب أيضاً 14 يوم بعد تسليم العمل أو الخدمة.

 خمسات 

الأكثر شهرة بين منصات العمل الحر العربية لأنها توفر نقطة بداية جيدة لجميع الأشخاص الراغبين بدخول عالم الأعمال عن طريق النت ومن مختلف الفئات العمرية والاختصاصات، فكل ما عليك فعله هو تسجيل حساب في هذه المنصة وعرض الخدمات التي تريد بيعها.

تبدأ الأسعار للخدمات من 5$ وتحصل المنصة على عمولة 1$ لكل خدمة، وبإمكانك إضافة تطويرات لخدمتك وزيادة المبلغ المطلوب لإنجاز مهام أكثر احترافية، وكما يمكنك التواصل مباشرة مع طالبي الخدمات من قسم (طلبات الخدمات غير الموجودة) وتقديم عروض تنافسية لجذب عملاء أكثر، لا يفرض عدد محدد من المشاريع التي يمكنك التقدم إليها، ويعطيك مجال أوسع وحرية أكبر في إيجاد الفرص على عكس مستقل.

الحد الأدنى لسحب الأرباح هو 10$ وتبلغ فترة تعليق السحب 14 يوماً بعد تسليم الخدمة وبعدها بإمكانك إرسال أرباحك لحساب باي بال.

Upwork 

يعد موقع up work من منصات العمل الحر العالمية، وهو أكبر موقع لتوظيف المستقلين وأكثرها ربحاً يمتاز بوفرة فرص العمل به وتنوع الاختصاصات المعروضة كالبرمجة، الترجمة، التفريغ الصوتي، التصاميم بشتى أنواعها من الشعارات إلى تصميم المواقع وغيرها الكثير

يمكنك إنشاء حساب على هذه المنصة مجاناً ولكن ترقية حسابك أيضاً له ميزات رائعة، وعليك تحديد مستواك في الخدمة التي تعرضها سواء كمبتدئ أو متوسط أو خبير وبعدها تبدأ بالبحث عن مشاريع لإنجازها

كبداية لك في هذه المنصة ننصحك بتحديد أنواع المشاريع التي تتقن القيام بها، بأن تكون تتطلب إنجاز بوقت قصير وذلك لتزيد من أعمالك ولتحصل على تقييمات جيدة بوقت قصير ما يسهم بتوسيع عملك وتوظيفك بشكل أكبر، ويتميز Upwork:

سهولة الاستخدام عندما يتعلّق الأمر بالعمل الحر، قد يصبح تقييم المرشّحين عملية صعبة نظرًا لانعدام التواصل المباشر بين صاحب العمل والمتقدّم للوظيفة. وهنا يتميّز موقع Up Work بتقديم خدمات المقابلات عبر الانترنت وإمكانية تحديد مواعيد للمحادثات بين الطرفين الأمر الذي يتيح لأصحاب العمل اختيار إمكانية تقييم المتقدّمين ويزيد من فرص عثورهم على الشخص المناسب للوظيفة.

قنوات للتواصل داخل الموقع يعدّ التنسيق بين أفراد فريق العمل أمرًا جوهريًا لضمان الإنتاجية واستمرارية العمل، وهنا يتيح الموقع إمكانية التواصل بين صاحب العمل وأفراد الفريق من خلال قنوات محادثة خاصّة، ممّا يسهّل عملية تقديم التغذية الراجعة للمستقلّين ومشاركة الملفات والمستندات المختلفة معهم.

 القدرة على تتبّع المستقلين بسهولة ففي الوقت الذي يواجه فيه أصحاب العمل صعوبة في تتبع الأفراد المستقلّين، خاصة أنهم لا يحتاجون إلى الدخول إلى المكتب للقيام بعملهم، يوفر Upwork  أدوات تسمح لأرباب العمل بالتحقق من ساعات عمل موظفيهم. بالإضافة إلى إعداد حسابات ما قبل التمويل وجدولة الفواتير كل ساعة.

محرّك بحث مستقل حيث يوفر Upwork محرك بحث مدعومًا بعلم البيانات وعدد من الخوارزميات الموثوقة بهدف السماح للشركات بتضييق نطاق القائمة الطويلة للموظفين المحتملين وإتاحة الفرصة للذين يعملون لحسابهم الخاص لتصفية الوظائف التي تناسب مستوى مهارتهم بكفاءة.

 

محتوي إعلاني

Advertisement

Scroll to continue with content

شارك هذا المقال...
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on telegram
Share on whatsapp
ربما يعجبك أيضا

مقالات أخرى قد تعجبك

قائمة التصنيفات

اعثر بسرعة على المقالات التي تهمك