طرد الطلاب الروس من الجامعات الأوروبية وعقوبات يابانية على المركزي الروسي

طرد الطلاب الروس من الجامعات الأوروبية وعقوبات يابانية على المركزي الروسي

 

طرد الطلاب الروس من الجامعات الأوروبية وعقوبات يابانية على المركزي الروسي، كشفت أمينة شكاوى حقوق الإنسان في روسيا، تاتيانا موسكالكوفا، طرد الطلاب الروس من الجامعات الأوروبية بسبب الأزمة مع أوكرانيا، أثناء لقائها مع وزير العلوم والتعليم العالي في روسيا فاليري فالكوف.

طرد الطلاب الروس من الجامعات الأوروبية وعقوبات يابانية على المركزي الروسي

وقالت موسكوفا: “الوزارة تتخذ إجراءات غير مسبوقة لحماية حقوق الطلاب الروس المطرودين من جامعات في فرنسا والتشيك وبلجيكا ودول أوروبية أخرى بسبب الوضع في أوكرانيا. واتفقنا على القيام بهذا العمل المهم معا”.

 

ناقش الطرفان أيضًا قضايا ضمان الحق في التعليم للطلاب الذين تم إجلاؤهم من جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك.

 

  عقوبات على البنك المركزي الروسي

في سياق اخر، أعلن رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، اليوم الاثنين، أن اليابان قررت فرض عقوبات على البنك المركزي الروسي، وقال كيشيدا للصحفيين: “كما أعلنت أمس، ومن أجل حماية أسس النظام العالمي، وبالاتحاد مع المجتمع الدولي، فإن بلادنا ستتصرف بشكل حاسم”.

 

وتابع كيشيدا: “بالإضافة إلى الإجراءات التي تم الإعلان عنها يوم أمس، فإننا نتخذ الإجراءات التالية: من أجل زيادة فعالية العقوبات المالية التي يفرضها المجتمع الدولي على روسيا، قررنا فرض عقوبات تحد من المعاملات مع البنك المركزي الروسي”.

 

كما أشار رئيس الوزراء الياباني إلى أن بلاده فرضت عقوبات شخصية ضد الرئيس البيلاروسي أليكسندر لوكاشينكو.

 

يذكر أن وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي قال، أمس الأحد، إن اليابان ستنسق عن كثب مع نظرائها في مجموعة الدول السبع لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كانت ستفرض المزيد من العقوبات على روسيا.

واتخذت الولايات المتحدة وبريطانيا وأوروبا وكندا إجراءات يوم السبت الماضي، لمنع بعض البنوك الروسية من استخدام نظام سويفت للمدفوعات العالمية بين البنوك في إطار جولة أخرى من العقوبات ضد موسكو.

 

وفرضت الدول الغربية خلال الأيام الماضية، حزمة عقوبات اقتصادية صارمة على روسيا، ردا على شن موسكو عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، لحماية سكان جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين.

 

طالع المزيد

محتوي إعلاني

Advertisement

Scroll to continue with content

شارك هذا الخبر...
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on telegram
Share on whatsapp
أحدث أخبار العالم

تابع آخر أخبار العالم فور حدوثها