السيسي: ملف حقوق الإنسان على رأس أولويات مصر

السيسي: ملف حقوق الإنسان على رأس أولويات مصر

 

السيسي: ملف حقوق الإنسان على رأس أولويات مصر، قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، إن “ملف حقوق الإنسان على رأس أولويات الدولة المصرية”، وأضاف خلال كلمة ألقاها بمناسبة إطلاق مشروع قومي باسم “تنمية الأسرة المصرية” لضبط معدلات النمو السكاني المتسارعة، بالعاصمة الإدارية شرقي القاهرة، إن “مفهوم حقوق الإنسان الذي أعرفه هو توفير مأكل وملبس وتعليم جيد لكل مصري”.

 

لافتاً الى أن “الناس خرجت في مصر في 2011 (ثورة يناير) لأنها غير سعيدة بسبب عدم توفر مدرسة جيدة أو تعليم جيد ودخلوا مع الدولة في خِصومة” وذلك بحسب صحيفة الاهرام.

 

وتابع: “أكرر أنني أسعى للحفاظ على كيان الدولة المصرية وعدم انزلاقها إلى الهاوية، ولذا على المواطن أن يعي حجم التحديات ..ملف حقوق الإنسان على رأس أولويات الدولة المصرية”، حسب المصدر ذاته.

 

ويولي مشروع “تنمية الأسرة المصرية” اهتماما بالقضية السكانية، إذ يستهدف ضبط معدلات ارتفاعها بعد أن تجاوز تعداد السكان نحو 106 ملايين نسمة في البلاد.

 

و كشفت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي المصرية، عن إنفاق القاهرة أكثر من 6 تريليونات جنيه على المشروعات خلال 7 سنوات.

 

وقالت هالة السعيد، خلال فاعليات إطلاق مشروع تنمية الأسرة المصرية، إن أكثر من 50 مليار دولار أنفقت على مشروع “حياة كريمة” في 3 سنوات، مشيرة إلى انخفاض معدلات التسرب من التعليم، بحسب موقع “مصراوي”.

 

وأشارت السعيد خلال الحدث الذي نظم اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور رئيس البلاد عبد الفتاح السيسي، إلى أن عدد سكان مصر يتزايد بمقدار 2.5 مليون شخص كل عام.

طالع المزيد

 

 

محتوي إعلاني

Advertisement

Scroll to continue with content

شارك هذا الخبر...
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on telegram
Share on whatsapp
أحدث أخبار العرب

تابع آخر أخبار العرب فور حدوثها